منوعات

هذه أفضل أوقات تناول القهوة.. لحماية جسمكِ وعقلكِ

هذه أفضل أوقات تناول القهوة.. لحماية جسمكِ وعقلكِ لا تترددي في التعرف عليها واتباع الإرشادات والنصائح لنمط حياة صحي.

تعد القهوة من المشروبات الأكثر شعبية في العالم، بحيث يستمتع بها الملايين من الناس كل يوم، فهي لا توفر دفعة من الطاقة فحسب، بل لها أيضًا فوائد صحية عديدة ولكن إذا تم تناولها باعتدال. إلا أن لتوقيت شرب القهوة تأثير كبير على الجسم والصحة والعقلية، كذلك اكتشفي كيف تحافظين على مستويات الطاقة في جسمك.

إليك أشهر 6 فوائد لتناول القهوة على الريق، بالتالي يعد الصباح بالنسبة للعديد من الأشخاص مرادفًا لفنجان من القهوة، فهذا الفنجان يمكن أن يساعد على تنشيط عملية التمثيل الغذائي ويزيد اليقظة، ذلك لأن الكافيين الموجود في القهوة يعمل كمنشط، ما يحسن التركيز والوظيفة الإدراكية.

مع تقدم الصباح، تميل مستويات الطاقة لدينا إلى الانخفاض، وهذا هو الوقت الذي يأتي فيه فنجان من القهوة لتمكينك من مكافحة التعب، وتحسين الإنتاجية، فالكافيين الموجود في القهوة يحفز الجهاز العصبي المركزي، ويزيد اليقظة والتركيز، وبالتالي يعزز أداءكِ العام في العمل أو في المنزل.

يوفر شرب القهوة في فترة ما بعد الظهر انتعاشًا كبيرًا، ما يساعدكِ على البقاء يقظة. ومن المهم أن تضعي في اعتبارك التوقيت، حيث إن تناول القهوة في وقت متأخر جدًا من فترة ما بعد الظهر يمكن أن يتداخل مع أنماط نومكِ، ويؤدي إلى الأرق أثناء الليل لذا ينصح بتناول فنجان القهوة الأخير في موعد لا يتجاوز الساعة الثالثة بعد الظهر.

ملاحظة: لا تتردي في استشارة الطبيب اذا كنت تشعرين بأية عوارض جانبية عند تناول القهوة، خصوصًا إذا كنت تعانين من بعض الأمراض المزمنة.

أخيرًا اقرأي طريقة تفسير شرب القهوة في المنام ودلالاته

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى