المهلة هتخلص خلال أيام.. تحذير أخير للأجانب المتواجدين في مصر

المهلة هتخلص خلال أيام.. تحذير أخير للأجانب المتواجدين في مصر

أطلقت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حملة تحت عنوان ” سارع بتصحيح أوضاعك بمصر”، لتشجيع الأفراد الأجانب المقيمين في البلاد خاصة الأشخاص الفئات المعفاة من سداد رسوم الإقامة على التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي من أجل ضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة إليهم بجميع القطاعات الحكومية.

كارت الإقامة الذكي

ووجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمنح مهلة إلى الأجانب المقيمين في البلاد لتقنين أوضاعهم وتجديد إقامتهم للحصول على كارت الإقامة الذكي، من لاستمرار استفادتهم من جميع الخدمات الحكومية المقدمة إليهم حتى 30 يونيو الجاري.

وأوضحت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، في بيان لها، أن ذلك “يأتي انطلاقاً من حرص الدولة المصرية على استمرار استفادة ضيوفها المقيمين بالبلاد بجميع الخدمات المقدمة إليهم بالجهاز الإداري بالدولة”.

مناشدة الدولة للأجانب المتواجدين بالبلاد

وأهابت الدولة المصرية، وأجهزتها المعنية بكافة الأجانب المقيمين على أراضيها التوجه إلى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لتقنين الأوضاع وتجدد إقامتها ومن ثم الحصول على كارت الإقامة الذكي لضمان الاستفادة من كافة الخدمات الحكومية المقدمة إليهم.

وأشارت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، إلى أنه بعد انتهاء المدة المحددة في نهاية الشهر الجاري، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب الذي لم يستخرجوا الإعفاء المحدد من مكاتب الإدارة والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة في البلاد.

وكانت الحكومة قد أطلقت الحملة للحصول على كارت الإقامة الذكي في مصر، وتقنين أوضاع الأجانب بداية من الأول من أبريل الماضي، وتستمر حتى 30 يونيو الجاري، وتصل رسوم الكارت نحو 1000 دولار، حيث يصل عدد المقيمين في مصر نحو 9 ملايين مقيم بنسبة 8.7% من عدد السكان، و37% منهم يعملون في وظائف ثابتة.

المهلة هتخلص خلال أيام.. تحذير أخير للأجانب المتواجدين في مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى