موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

ملايين الأشخاص يترقبون بفارغ الصبر نهاية فترة انقطاع الكهرباء في مصر، حيث تواصل الحكومة تنفيذ خطتها لتخفيف الأحمال بهدف تقليل استهلاك الوقود الضروري لتشغيل المحطات، والذي يضع عبء إضافي على الموازنة العامة للبلاد.

 

موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر.. الحكومة تزف بشرى للمواطنين

 

وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، أعلن بفرحة كبيرة للمواطنين عن موعد انتهاء الخطة التي تنفذها الحكومة لتخفيف الأحمال، والتي بدأت في صيف العام الماضي (2023).

وأكد شاكر، في تصريحات تلفزيونية، أن من المتوقع انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر بنهاية العام الحالي (2024) على أبعد تقدير.

وأوضح أن عملية تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء الحالي تستهدف تقليل حمولة تصل إلى 3 غيغاواط فقط بهدف توفير الوقود، وستكون لمدة مؤقتة.

وأشار إلى أن الوضع الحالي أفضل بكثير من وضع مصر في عام 2014، عندما كان عجز قطاع الكهرباء يتجاوز 6 آلاف ميغاواط.

شدد شاكر على أن الحكومة تسعى جاهدة لتخفيف الأحمال يوميًا لمدة ساعتين على الأكثر، وتبذل قصارى جهدها لتحسين الأداء وسد الفجوة التمويلية لتخفيف الأحمال.

وأكد أن هناك خرائط لشركات توزيع الكهرباء في مصر، وأن هناك نظامًا محددًا يدير العملية، مشيرًا إلى أن هناك مناطق لا تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي على الإطلاق.

وتستثني الحكومة المناطق الاستراتيجية والمستشفيات والمدارس وأقسام الشرطة والمناطق الصناعية والمدن الساحلية، خاصة الساحل الشمالي والعلمين، حيث تمتلك معظم المناطق الساحلية تغذية خاصة بها من خطة انقطاع التيار في مصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى