موعد إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 79

عدد كبير من السعوديين يتساءلون عن موعد إيداع دعم حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024. حساب المواطن يُعتبر نوعًا من أنواع الدعم المقدم للمواطنين السعوديين لتوفير احتياجاتهم ومساعدتهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة. يُذكر أنه سيتم إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو، بما في ذلك الدعم الإضافي، في حسابات المستحقين في حساب المواطن ابتداءً من اليوم، الاثنين 10 يونيو 2024، وحتى نهاية اليوم.

 

وزارة التنمية الاجتماعية والعمل في المملكة العربية السعودية قامت بإطلاق حملة خاصة تستهدف المواطنين السعوديين ذوي الدخل المتوسط والمحدود، حيث تُخصص مبالغ مالية لهم شهريًا لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم. يُنتظر من المستحقين والمسجلين في حساب المواطن موعد إيداع الدفعة الشهرية، والتي تُودع في حساباتهم في كل شهر ميلادي.

 

صرف الدفعة رقم 79 سيكون يوم الاثنين 10 يونيو 2024، وستكون هذه الدفعة هي الأخيرة للأشخاص الذين لم يثبتوا استقلالهم وتتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا. قيمة هذه الدفعة تبلغ حوالي 2.8 مليار ريال سعودي، مما يعادل متوسط صرف 1100 ريال سعودي للفرد.

بالنسبة لكيفية الالتحاق ببرنامج حساب المواطن، يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ومقيم في المملكة، وألا يكون لديه مصدر دخل آخر، وألا يزيد عمره عن 35 عامًا. كما يُشترط ألا يكون المتقدم مشتركًا في برامج أخرى قبل التسجيل في حساب المواطن.

أما بالنسبة لشروط التسجيل للنساء في حساب المواطن، فإنه يجب على المرأة أن تكون سعودية وأن تكون مستقلة وتحمل الجنسية السعودية، وألا تزيد أعمارها عن 24 عامًا.

 

بخصوص كيفية تقديم الاعتراض على حساب المواطن، يُفضل اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
2. كتابة جميع البيانات بشكل صحيح.
3. اختيار تقديم الاعتراض.
4. ملء جميع البيانات المطلوبة.
5. ذكر سبب الاعتراض.
6. تأكيد تقديم الاعتراض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى