معايير انتبه إليها عند شراء سيارة كهربائية.. السعر وحده لا يكفي

يتأثر قرار المستهلكين بشراء سيارة كهربائية بعدة عوامل؛ حيث لا يقتصر الأمر على السعر فقط الذي يدفع العملاء للانتقال إلى هذه المركبات الجديدة والتخلي عن السيارات التقليدية التي تعمل بالوقود الداخلي.

معايير انتبه إليها عند شراء سيارة كهربائية.. السعر وحده لا يكفي

 

يتطلب شراء سيارة كهربائية جديدة حوافز ضريبية مناسبة للمستهلكين، وأسعار مناسبة، ومعلومات موثوقة حول خدمات الشحن، وتكاليف الصيانة والخدمة. كما يعتبر نطاق سير المركبة أحد العوامل الرئيسية التي ينظر إليها السائقون قبل وأثناء السفر.

تفهم العديد من سائقي السيارات مفهوم التكلفة الإجمالية للملكية، ويراعون عوامل أخرى بالإضافة إلى السعر المعلن عند مقارنة تكلفة شراء سيارة كهربائية جديدة مع نظيرتها التقليدية التي تعمل بمحرك احتراق داخلي من نفس الحجم والمواصفات.

على الجانب الآخر، يمكن أن تثني العوامل المعقدة التي تشمل مقارنة التكاليف على المستهلكين عن اتخاذ قرار التحول إلى السيارات الكهربائية.

أدت أقساط التأمين المتغيرة والضبابية المحيطة بتكاليف الصيانة والإصلاح والخدمة إلى زيادة صعوبة حساب التكلفة الإجمالية للملكية بالنسبة للمستهلكين. كما يزيد نقص المعلومات حول بنية التحتية لشحن السيارات من قلق المستهلكين بشأن نطاق سير المركبة.

على الرغم من زيادة قوية في مبيعات السيارات الكهربائية بالبطارية بشكل عام في أبريل/نيسان 2024، إلا أن طلبات الشراء بالتجزئة شهدت انخفاضًا كبيرًا بنسبة 22% على أساس سنوي، وفقًا لأحدث بيانات مبيعات السيارات الصادرة عن جمعية مصنعي السيارات وتجارها في المملكة…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى