ما مخاطر انخفاض مستوى التستوستيرون على القلب؟

أظهرت دراسة أجراها باحثون من جامعة ويسترن في أستراليا أن انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل كبير يرتبط بزيادة احتمالية الوفاة نتيجة لأمراض القلب والأوعية الدموية. قام الباحثون بدراسة 11 دراسة تضم أكثر من 24 ألف شخص، لفهم العلاقة بين الهرمونات الجنسية والوفيات ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الرجال كبار السن، وفقًا لموقع “مديكال نيوز توداي”.

 

ما مخاطر انخفاض مستوى التستوستيرون على القلب؟

 

أشار الباحثون إلى أن الرجال الذين يعانون من انخفاض في هرمون التستوستيرون يواجهون مخاطر أعلى للوفاة، ولاحظوا أن المستويات المنخفضة جدًا من هذا الهرمون ترتبط بزيادة حالات الوفاة بسبب أمراض القلب.

 

 

وأشارت الدراسات السابقة إلى أن انخفاض هذا الهرمون يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان كثافة العظام، وفقدان كتلة العضلات، وزيادة الوزن، وتقلب المزاج، والتعب، والاكتئاب، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

يمكن للرجال زيادة هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي عبر فقدان الدهون في منطقة البطن، وضمان نوم جيد لمدة لا تقل عن 6 ساعات كل ليلة، وتجنب تناول الأطعمة المصنعة. كما يُنصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 إلى 45 دقيقة، ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى