مايكروسوفت تدعم نقل تراخيص VMware

تم الإعلان عن تعاون جديد بين شركتي VMware ومايكروسوفت، حيث يسمح هذا التعاون لمشتركي حزمة VMware Cloud Foundation (VCF) باستخدام تراخيصهم على خدمة Azure VMware Solution. هذا الخبر جاء بعد دعم مايكروسوفت لخطة تبسيط إدارة التراخيص التي قدمها رئيس Broadcom، هوك تان.

 

مايكروسوفت تدعم نقل تراخيص VMware

 

الخطة الجديدة تتيح لمستخدمي VCF استخدام تراخيصهم على الموارد التي يختارونها وتبادلها حسب الحاجة، مما يعتبر تحسنًا كبيرًا خاصةً مع تزامن طلب مقدمي الخدمات السحابية لالتزامات طويلة الأمد مقابل الخصومات.

بفضل هذا التعاون، يمكن لمستخدمي VMware الحصول على تراخيص VCF من مايكروسوفت عند الاشتراك في خدمة Azure VMware Solution، بالإضافة إلى الحصول عليها مباشرة من VMware. وقد انضمت مايكروسوفت بذلك إلى Google Cloud التي تدعم نقل تراخيص VCF.

على الجانب الآخر، لا يستطيع Amazon Web Services (AWS) حاليًا تقديم نفس العرض، حيث قررت Broadcom أن تكون هي وشركاؤها فقط من يبيعون الخدمة في المستقبل.

وعلى صعيد آخر، يواجه بعض مستخدمي VMware صعوبات في العثور على مفاتيح التراخيص بسبب دمج موقع دعم VMware مع موقع Broadcom. هذه المشكلة أثارت انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أشار بعض المستخدمين إلى اختفاء تراخيصهم وعدم تفعيل حساباتهم الجديدة بشكل صحيح.

وفي محاولة لحل هذه المشكلة، لجأ موظف في VMware إلى وسائل التواصل الاجتماعي للاستفسار من العملاء، مؤكدًا أنه يعمل على حل المشكلة. بالإضافة إلى ذلك، أثار دمج بوابة دعم Broadcom جدلاً حول اختفاء تحذيرات الأمان الخاصة بـ VMware من العرض العام، ولكن تم إعادة تقارير الثغرات الأمنية إلى العرض العام بعد ردود فعل سلبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى