عمرو سلامة يعلق على فوز فيلم رفعت عيني للسما بمهرجان كان السينمائي

أشاد المخرج عمرو سلامة بفيلم “رفعت عيني للسما” المصري بعد فوزه بجائزة العين الذهبية كأفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان السينمائي.

 

عمرو سلامة يعلق على فوز فيلم رفعت عيني للسما بمهرجان كان السينمائي

 

نشر عمرو صورة البوستر الخاص بالفيلم على حسابه في إنستجرام، وعلق قائلاً: “الاحتفاء والاحتفال والتقدير لصناع فيلم “رفعت عيني للسما” هو واجب وطني بعد فوزه بجائزة العين الذهبية كأفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان السينمائي، ليكون أول فيلم مصري يحقق هذا الإنجاز منذ تأسيس المهرجان”.

 

وأضاف: “دور المسؤولين في مجال السينما والفن والثقافة إذا كان من أهدافهم تطوير الفن المصري والارتقاء به، يجب عليهم مكافأة الأمثلة الناجحة مثل هذه على الأقل”.

 

وأشار إلى ضرورة كسر نمط “لا كرامة لنبي في وطنه” الذي يواجهه الفنانون الذين يحققون إنجازات عالمية ويواجهون التحديات في بلادهم سواء بالظلم أو التجاهل.

 

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، في شوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء على قضايا اجتماعية مثل الزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، حيث تحمل كل منهن أحلامًا تتجاوز حدود السماء.

 

الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، بمشاركة كل من ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى