عاجل.. شي جين بينج يدعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يركز على إنهاء الحرب في قطاع غزة

دعا الرئيس الصيني شي جين بينج إلى عقد مؤتمر دولي للسلام يركز على إنهاء الحرب في قطاع غزة، معلنًا عن تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، بمبلغ 3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لتقديم المساعدات لسكان غزة.

 

 

وأكد الرئيس الصيني، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني في بكين، على تقديم دعم إضافي للفلسطينيين للتخفيف من الأزمة الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وشدد على أهمية عدم انقطاع العدالة وضرورة حل قضية إقامة الدولتين ووقف الحرب في غزة، معلنًا استمرار دعم بلاده لجهود التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية وإعادة إعمار غزة.

وأكد دعم الصين لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على حدود عام 1967، وحق فلسطين في عضوية كاملة في الأمم المتحدة، داعيًا الدول العربية إلى تعزيز التعاون في مجالات التجارة والطاقة النظيفة والفضاء والرعاية الصحية.

وأشار إلى رغبة بلاده في بناء علاقات قوية مع الدول العربية للحفاظ على السلام والاستقرار الدولي، وأعرب عن استعداد الصين للتعاون مع الدول العربية لحل المشكلات وتحقيق السلام والاستقرار المستدام.

وأكد أن الصين ستستضيف القمة الصينية العربية الثانية في عام 2026، مشيرًا إلى أهمية تطوير العلاقات بين الصين والدول العربية لصالح السلام والاستقرار، وأشار إلى حضوره للقمة الصينية العربية الأولى في الرياض عام 2022، حيث تم التوافق على بذل جهود مشتركة لبناء مستقبل مشترك للشعبين.

وأكد استعداد بلاده للعمل مع الجانب العربي على تفعيل دور القمة لتحقيق تطورات مستمرة في العلاقات بين الصين والدول العربية، مشيرًا إلى أهمية تحقيق التضامن والتآزر لبناء علاقات صحية بين المجتمعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى