خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي العام الجديد

في إطار التحضير للعام الدراسي 2024-2025، تقوم محافظتا القاهرة والجيزة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بفتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي ابتداءً من السبت الموافق 1 يونيو.

 

حيث يتم التقديم من خلال التسجيل الإلكتروني طوال شهر يونيو، حيث يُشترط أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات. يتم تنسيق استقبال الطلاب عبر المديريات التعليمية في كل محافظة وفقًا للقرار الوزاري رقم 154 لعام 1989 المتعلق بالالتحاق بمدار التربية والتعليم.

 

خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي العام الجديد

 

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى ضرورة قيام أولياء الأمور بالتقديم للصف الأول الابتدائي اعتبارًا من السبت القادم من خلال بوابة مركز المعلومات التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

كما أوضحت المديرية أنه يُمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي عبر نفس الموقع الإلكتروني، وعند الإعلان عنها يُطلب من ولي الأمر زيارة المدرسة لتقديم الملف الورقي للطالب المُقبول، ومُتابعة تسليم الملف للمدرسة بعد مراجعة المدرسة له والتأكد من استيفائه.

 

وأشارت المديرية إلى إمكانية تقديم المساعدة لولي الأمر في حال عدم قدرته على التسجيل الإلكتروني، حيث يُمكن للمدرسة تسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيًا نيابةً عن ولي الأمر، بشرط تقديم شهادة ميلاد المولود، وبطاقة الرقم القومي لولي…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى