بهدفىّ تريزيجيه.. منتخب مصر يُنهى الشوط الأول متقدما على بوركينا فاسو

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر بقيادة حسام حسن أمام بوركينا فاسو على ستاد القاهرة في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث تقدم منتخب مصر بهدفين نظيفين سجلهما محمود حسن تريزيجيه في الدقيقتين 4 و8 من اللقاء.

بهدفىّ تريزيجيه.. منتخب مصر يُنهى الشوط الأول متقدما على بوركينا فاسو

 

تريزيجيه نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 4 برأسية قوية، وفشل إمام عاشور في تسجيل هدف محقق في الدقيقة 6، بعد أن أهدر فرصة واضحة بعد تمريرة طولية من محمد صلاح. وفي الدقيقة 8، سجل تريزيجيه الهدف الثاني بتسديدة يسارية قوية.

حارس مرمى بوركينا فاسو تصدى لتسديدة قوية من محمد صلاح في الدقيقة 32، وفي الدقيقة 35، خطرت كرة عرضية على مرمى محمد الشناوى من لاعب بوركينا فاسو دون أن تسكن الشباك.

الحكم لم يحتسب ركلة جزاء لصالح تريزيجيه في الدقيقة 39 بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب مصر بهدفين نظيفين.

تشكيلة منتخب مصر شملت: محمد الشناوى، محمد هانى، محمد عبد المنعم، حمدى فتحى، رامى ربيعة، مروان عطية، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، ومصطفى محمد.

على مقاعد البدلاء كانوا: محمد عواد، مصطفى شوبير، ياسر إبراهيم، عمر كمال، محمد شريف، إبراهيم عادل، محمد الشامى، أكرم توفيق، أحمد نبيل كوكا، مصطفى فتحى، أحمد أمين أوفا، وناصر ماهر.

أما تشكيلة بوركينا فاسو فضمت: كيليان نيكيما في حراسة المرمى، وإيدموند تابسوبا، ناصر دجيجا، ستيف ياجو، ومحمد ويدراوجو في خط الدفاع. في خط الوسط: أوسيني بودا، ساتشا بانسي، بلاتي توريه، وجوستافو سانجاري. وفي الهجوم: دانجو واتارا ولاسينا تراوري.

بفضل هذا الانتصار، يتصدر منتخب مصر المجموعة بست نقاط بعد فوزه في المباراتين الأولتين ضد منتخب جيبوتي وسيراليون. في المقابل، تعادل منتخب بوركينا فاسو في المباراة الأولى وفاز في المباراة الثانية ضد منتخب إثيوبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى